الهوية المجهولة والاسم المستعار (Anonymity and Pseudonymity)

في مجال الأمن السيبراني او امن المعلومات، توفر المجهولية والاسم المستعار أشكالًا مختلفة من الحماية. نتيجة لذلك، يستخدم العديد من مجتمع العملات المشفرة إخفاء الهوية أو الاسم المستعار لأغراض الأمان والخصوصية أو كوسيلة للعمل من أجل السيادة الذاتية.

الشخص المجهول قادر على العمل أو التحدث بطريقة تجعله غير معروف. الشخص الذي يحمل اسم مستعار يعمل أو يتحدث بطريقة يمكن من خلالها التعرف عليه، لكن هويته تحمي من هو في الواقع.

على سبيل المثال، قسم التعليقات في موقع الويب حيث لا يلزم تسجيل الدخول ويمكن للمستخدمين التعليق دون تعريف أنفسهم. هذا هو عدم الكشف عن هويته. مثال على الاسم المستعار هو The Rock، واسمه الحقيقي هو Dwayne Johnson، أو أي محترف آخر يعمل تحت اسم مسرحي.

ماذا تعني الهوية المجهولة في مجال العملات المشفرة؟

على الرغم من أن المعاملات مع العديد من العملات المشفرة مثل Bitcoin، يمكن تتبعها بشكل أكبر من المعاملات الورقية، إلا أن هناك بعض العملات المشفرة المصممة مع مراعاة عدم الكشف عن الهوية والخصوصية. تتضمن بعض الأمثلة Zcash وMonero وGrinوBeam.

ماذا يعني الاسم المستعار في مجال العملات المشفرة؟

يستخدم الكثير في مجتمع التشفير أسماء مستعارة للخصوصية، إما لحماية هويتهم كجزء من التحرك نحو السيادة الذاتية، أو بسبب مخاوف بشأن خصوصيتهم الشخصية أو أمنهم. يجد الكثيرون أن البيتكوين جذابة لأن الأسماء المستعارة مضمنة في البروتوكول.

عندما تفتح حسابًا مصرفيًا، يُطلب منك إظهار الهوية التي تربط معاملاتك المالية بهويتك، وهي ليست بيانات مجهولة ولا بيانات مستعارة. عندما تنشئ محفظة Bitcoin، فإنك تنشئ عنوانًا يسمح لك بإرسال أو استقبال Bitcoin ويكون مرئيًا للعالم بأسره على ال Blockchain. ومع ذلك، يوفر لك هذا العنوان اسمًا مستعارًا بدلاً من إخفاء هويتك.

إقرأ أيضا: